الرئيسية » » نجاعة استعمال حزام السلامة

نجاعة استعمال حزام السلامة

الكاتب HK يوم lundi 18 juin 2012 | 10:24



حزام السلامة
براهين على نجاعة استعمال حزام السلامة
من أجل ضمان نجاعة حزام السلامة، يجب أن يشد بكيفية سليمة .
بتثبيت السائق في مقعده ، فإن الحزام يمنع من الاصطدام داخل السيارة مع المقود أو من انقذاف السائق إلى الخارج ؛
يظل عدم استعمال حزام السلامة أحد العوامل الأساسية التي تتسبب في الوفاة عند وقوع الحادثة ، حيث تتدخل في حوالي ثلث الحوادث المميتة التي تقع خارج المجال الحضريمعدل الوفيات للأشخاص الذين لم يستعملوا حزام السلامة يرتفع ثلاث مرات مقارنة مع الأشخاص الذين استعملوا الحزام

استدلالات بين الصحيح والخطأ
يقدم كثير من الأشخاص طروحات خاطئة بخصوص استعمال حزام السلامة ونقدم في ما يلي بعضا من هذه الطروحات والأجوبة الصحيحة عنها.
في حالة وقوع الحادثة، أمتلك القوة اللازمة لامتصاص الصدمة وذلك بالتشبت بالمقود
خطأ : لا يمكن لعضلات اليدين أن تقاوم قوة أكثر من 25 كلغ / وعليه ، فإن الاصطدام بحائط بسرعة 50 كلم/ساعة يمثل قوة تفوق 2 طن والتي يجب امتصاصها لضمان سلامة جسم يزن 75 كلغ وعلى هذا الأساس، تم صنع الحزام لمقاومة قوة تبلغ 2,5 طن إلى ثلاثة أطنان.
لا يفيد حزام السلامة في شيء عند السير بسرعة منخفضة
خطأ : فبدون حزام السلامة، يمكن للجروح أن تكون مميتة حتى عند السير بسرعة 30 كلم/ساعة ، فتنتج عن الاصطدام مع الزجاج الأمامي عواقب درامية و مخلفات خطيرة على الوجه يدركها بشكل كبير جراحو التجميل .
كما أن70 في المائة من الجرحى الذين لم يستعملوا حزام السلامة وقعت لهم حوادث بسرعة 50 كلم / الساعة ، ويماثل الاصطدام بالسير على هذه السرعة الوقوع من علو عمارة تتكون من أربعة طوابق.
يعد حزام السلامة شيئا خطيرا ، ويمكنه أن يحاصر السائق في حالة وقوع الحادثة ويمنعه من مغادرة سيارته.
خطأ: في حالة وقوع حادثة سير دون انقذاف يظل حزام السلامة بمثابة الفرصة الوحيدة للحفاظ عن كامل الوعي والتمكن من مغادرة العربة بسرعة".

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

تابعنا على الفيس بوك

Fourni par Blogger.